تأثير الألوان في الإعلانات - An Overview

Wiki Article



أيضًا، يمكن أن يكون للسياق حول اللون، وحتى الألوان المحيطة، تأثير. فكر في هذا على أنه دليل بداية تعلم علم نفس اللون.

دعنا الآن نلقي نظرة على بعض السمات الأكثر شيوعًا لعلم نفس الألوان، من خلال بعض الألوان الشائعة. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يمكن للشركات إشراك عملائها بشكل فعال وترك انطباع دائم، تذكر أن الألوان المناسبة يمكن أن تكون أداة قوية في التأثير على تصورات العملاء وتعزيز نجاح العلامة التجارية.

هل ترغب في مثالٍ حي يوضح الأهمية الكبيرة لـ التسويق بالالوان؟ حسنًا أكبر مثال على ذلك المطاعم إضافة إلى المناطق الخاصة بالألعاب، تتميز المطاعم ومناطق الألعاب بأن ألوانها فاتحة وتحتوي على كثير من الألوان المميزة أهم تلك الألوان البرتقالي بالإضافة إلى اللون الأصفر.

يعتبر التباين من أهم العناصر المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال التباين يمكنك أن تميز الشركة الخاصة بك عن المنافسين، وستتمكن كذلك من جعل الشركة الخاصة بك يتم ملاحظتها من خلال الناظرين أو العملاء المستهدفين.

فقبل أن تتخذ قرار تصميم الشعار الخاص بك .. قم بإنتداب المتخصصين أصحاب الخبرة والعلم في نفسية المستهلك.

تماماً مثل اللون الأبيض، فهو بمثابة خلفية مناسبة، مما يساعد على إبراز الألوان الأخرى

على سبيل المثال، يمكن للون الأحمر أن يعطي كائناً قريباً والدفء، في حين أن اللون الأزرق يمكن أن يفعل العكس، إذ يبعد الجسم ويخفض درجة حرارته المحسوسة.

بالنسبة لكل من اللافتات والنشرات التسويقية فإن الألوان الخاصة بها ستكون نفس الألوان التي تم استخدامها في كل من الموقع الإلكتروني واللوجو أو الشعار الدعائي الخاص بالشركة، عليك أن تحرص على اختيار الألوان الخاصة باللافتات والنشرات التسويقية بطريقة صحيحة تمامًا؛ ذلك لأن تلك الأساليب الدعائية تجذب العملاء المستهدفين أكثر من الأساليب الإلكترونية كالمواقع وغيرها.

الأخضر: يمثل الطبيعة والنمو والنضارة، يمكن أن يثير مشاعر الانسجام والاسترخاء.

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

يرتبط اللون الأخضر بالطبيعة والبيئة، مما تعرّف على المزيد يجعله مناسباً للإعلان عن المنتجات الصديقة للبيئة.

عندما ترغب في استخدام الألوان في التسويق فإنه ينبغي عليك أن تختار لونين رئيسيين لاستخدامهما في العلامة التجارية الخاصة بك، وينبغي أن تبتعد تحديدًا عن استخدام اللون الأسود واللون الرمادي كألوان أساسية.

Report this wiki page